السلفية الوهابية
 
 


 منع المسيحيين من الاحتفال بعيد الميلاد


الرياض - منعت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الجوف شمال غرب المملكة السعودية، تخطيط 41 مسيحياً للاحتفال بمناسبة عيد الميلاد وراس السنة التي لا يفصلنا عنها سوى ايام معدودة.

وقام وافد على المملكة من جنسية اسيوية بتحضير واعداد مراسم الاحتفال.

وتتولى الهيئة السهر على تطبيق الشريعة الاسلامية وتسيير دوريات لاغلاق المحلات خلال اوقات الصلاة ولرصد الخلوات غير الشرعية بين رجال ونساء.

ويتأكد عناصرها المعروفون بالمطاوعة من عدم اقدام المرأة على قيادة السيارة واحترام ارتداء العباءة السوداء وتغطية الرأس، وحتى الوجه احيانا.

وتمنع الهيئة ايضا تنظيم حفلات موسيقية عامة ويعمد عناصرها في بعض الاوقات الى الكشف على هواتف الشباب الجوالة بحثا عن رسائل او صور يعتبرونها مخالفة للشريعة.

وافاد متحدث عن الشرطة السعودية بان الهيئة داهمت مسكنا لوافد آسيوي استقبل41 رجلاً وسيدة من مواطنيه، إلى جانب سعودي ومصري خططوا للاحتفال بـعيد الميلاد.

وافاد انه تم القبض داخل المنزل على ازواج وزملاء عمل حلوا بالمكان بهدف الاحتفال بعيد الميلاد، واشار الى أن المتهمين حولوا إلى جهات الاختصاص، لافتا إلى أن صاحب السكن والسعودي والمصري كانا في حالة سكر شديدة.

واعتبر مفتي عام المملكة السعودية إن الدعوة للاحتفال بأعياد الزواج والميلاد دعوى باطلة.

وقالت دراسة قام بها مركز البحوث والدراسات التابع للشرطة الدينية، إن 59% من الشباب السعودي "يمارسون سلوكيات دخيلة على المجتمع تتفاوت بين محرّمة ومكروهة".

واعتبرت الدراسة ان ارتداء الملابس المزركشة، والملاصقة للجلد تقدر بنسبة 43%، و تقدر نسبة التزين بالقلائد والاساور بـ26%، وقص الشعر باشكال عصرية 24%، في حين لم يتعدى لبس الأقراط 3%".

وحاول عناصر من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسعودية طرد فتاة من مركز للتسوق بسبب طلاء أظافرها، غير أن دفاع الفتاة عن نفسها وطلبها لدورية من الشرطة لنجدتها أثار جدلا بالسعودية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر الفيديو على "يوتيوب" الذي شاهده حوالي مليون ومئة وخسمون ألفا.

وكان الرئيس العام لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية افاد أن هناك حاجة ماسة لتوظيف نساء في الهيئة.

وذكر الشيخ عبد اللطيف عبد العزيز آل شيخ إنه يأمل في أن تبدأ حملة توظيف لنساء في الهيئة في القريب العاجل.



29/12/2012