نقد الفكر الديني
 
 
2010 / 11 / 16


 تناقضات قرآنية


يقول ابو العلاء المعري
"أيها الغرّ إنْ خُصِصْتَ بعقلٍ فاتّبعْهُ ، فكلّ عقلٍ نبي “
ويقول
"اثنان أهل الأرض : ذو عقـل بلا ديــن وآخر ديِّن لا عقل لهْ"

الاحاديث النبويه غلب عليها التحريف ولهذا السبب نرى البعض عند اول مأزق وتضارب يبدأ بالاشارة الى التحريف في الحديث ويحتكم الى التصنيف: ضعيف او متقولينه عن الرسول، لذا فأن جميع محاور الموضوع ادناه جاءت من القران الذي وعد الله بحفظه والذي يأمرنا بالتفكر "
افلا تفكرون" وبالعقل "افلا تعقلون" وهو الذي يقول "أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ القُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافاً كَثِيراً"

هذه عشره امثله بسيطه من الوف التناقضات الواضحه لدي والتي وردت في القران الذي"
نزل به الروح الأمين .. بلسان عربي مبين"سوف اسردها لكم واتمنى اجابه اخواننا واخواتنا على كل محور على حدة :
1- ايهما خلق اولا الارض ام السماء نشوف كيف يقول قران الرسول محمد المتناقض في سورة فصلت من ايه 9 الى 11
" قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالذِي خَلَقَ الأَرْضَ"هنا الارض اولا" فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَنْدَاداً ذَلِكَ رَبُّ العَالَمِينَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ "والسماءهنا ثانيه" وَهِيَ دُخَانٌ"
وبعدين يقول قران محمد في سورة النازعات ومن ايه 27 الى 30 "أَأَنْتُمْ أَشَّدُ خَلْقاً أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا "هنا السماء اولا" رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا وَالأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ"والأرض هنا ثانيه" دَحَاهاَ أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا وَالجِبَالَ أَرْسَاهَا ؟

2-طبقا لكلام الله في القران وكلام الرسول محمد عن القصه المشهوره عن ادم وحواء وانهم نزلو من الجنه وان حوا ولدت قابيل ومعه بنت وفي حمل اخر ولدت هابيل ومعه بنت وهذه الروايه السنيه طبعا والتي طبقا لها انتو عيال وبنات زنا محارم وذلك بعد ان تزوج ابوكم قابيل من اختيه لانه قتل اخيه هابيل لانه اراد اخته التي ولدت معاه لانها اجمل وبكل وضوح انتوا نشأتم من علاقه محرمه وتجرمها كل الاديان والمعتقدات وحتى الحيوانات تأبه على نفسها ان تكون مثلكم؟ولان الله جعل انبيائه خير قدوة ولانه يعلم كل شي مسبقا لماذا لم يخلق اخ لادم واخت لحوا ويتفادى هذا الاشكال العظيم والذي جعل البشريه كلهم يخرجون من علاقه زنا محارم؟

3-"وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَالإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ " لو افترضنا ان البشر الحاليين سته مليار ومليارمنهم مسلمين يعني خمسه مليار نسمه طبقا للايه القرانيه في النار, ومليار المسلمين فيه 72 شعبه في الناريعني انتهينا بشعبه وحدة فقط بالجنه؟ المشكله هي اذا تتدبرنا ايات القران سوف نجد النقيض وهو قول القران "إِنَّ الذِينَ آمَنُوا والذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَاخَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُون
يعني التساؤل هنا الايه الاولى تقول غير المسلمين من الخاسرين يعني في النار والايه الثانيه تقول ان المسلمين والصابئين الي هم المندائيين والنصارى فلا خوف عليهم ولاهم يحزنون يعني بالجنه ؟ اي نوع من الارباب اللي يخلق هالمليارات من البشر وكل غير المسلمين في النار وحتى المسلمين منهم 72 شعبه في جهنم وفقط شعبه وحدة بالجنه .."صدق من قال اهل العقول براحه"؟

4-يقول القران "فوربك لنسألنهم أجمعين عما كانوا يعملون" " ولتُسئلن عما كنتم تعملون"" فقفوهم إنهم مسئولون"" فلنسئلن الذين أرسل إليهم ولنسئلن المرسلين"
اذا تدبرنا الايات سنعرف ان الله سوف يسألنا عن كل صغيره وكبيرة ولكن بمزيد من التمعن في ايات اخرى من القران سنصطدم ب " ولا يُسْئَلُ عن ذنوبهم المجرمون" و " فيومئذ لا يُسئل عن ذنبه إنس ولا جان""فلا أنساب بينهم يومئذٍ ولايتساءلون"
وبعدين فيه ايات تقول " وأقبل بعضهم على بعض يتساءلون" و " فأقبل بعضهم على بعض يتلاومون" وكذلك " يوم نختم على أفواههم" و " هذا يوم لا ينطقون ولا يؤذن لهم فيعتذرون" و " ووقع القول عليهم بماظلموا فهم لا ينطقون" ثم نجد النقيض وهو " وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَاأَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلانَا مِنَ الْجِنِّ وَالإنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الأَسْفَلِينَ" و " وَلَوْ تَرَىَ إِذْ وُقِفُواْ عَلَى النَّارِ فَقَالُواْ يَا لَيْتَنَا نُرَدُّ"
" ولايوجد اي تفسير منطقي لهذه التناقضات الا انها كانت خاضعه لمشاعر وانفعالات لحظة تأليفها لانه لايمكن ان الله يتضارب وصفه لنفس المشهد..
طيب الحين راح يخلينا نسأل والا ماراح نسأل..!! وعلى طاري الجن "وماخلقت الانس والجن الا ليعبدون" الحين هم مكلفين والا لا مثلنا يعني يصلون خمس صلوات ويصومون ويزكون طيب وين هم عن الجهاد والحج وطالما الرسول مرسل لنا حنا وياهم برساله الاسلام والعباده ليش الرسول نسى يبين لهم واجباتهم الشرعيه؟

5- اكثر عبارة استهلكوها معتنقين الاديان هي "الاعجاز العلمي" يعني لو انا اخبرتكم بقصص الاولين والاخرين واعلمكم جديد الاختراعات والمعجزات التي سوف تحدث بعد الف عام او 500عام مما تعدون وعندي رؤيه كامله للمستقبل راح تؤمنون فيني كنبي مرسل من السماء .. !!ماعليكم احبائي الا ان تبحثوا في حبيبنا قوقل رضي الله عنه وارضاه عن عالمين اثنين وهنا فقط اسرد اسماءهم على سبيل المثال ..
*نوستراداموس هو عالم فرنسى عاش من 1503 إلى 1566 وكتابه القرون اللي تنبأ فيه بأخبار الاولين والاخرين ولعلي شخصيا اصدق اكثر.. اي نبي سوف يخبرني ماذا سيحدث مستقبلا اكثر من النبي الذي يقرا من كتب الاولين ويحاججني بانه علمني بأخبار الاقوام السابقه وبما ان الرسول محمد اخبر عن فرعون وقصصه "والتي كانت موجوده قبله في التوراه والانجيل" سوف تجد الدليل القاطع والمصدق لنبؤة هذا الشخص نوستراداموس صلى الله عليه وسلم انه في رباعايته الشهيره تكلم عن هتلر ومجازرة هذا قبل 500 عام تقريبا من طلوع هتلر بل ذكرة بالاسم "هستر"كما تنطق بالفرنسيه:
وحوش ، أصابها الجوع بالسعار ، تعبر النهر .
ضد (هستر Hister) ، يكون أغلب أرض المعركة ..
يسحب هو القائدَ فى قفص من حديد .
عندما لا يراعى ابن (ألمانيا) أى قانون
هذا مثال بسيط ولكم ان تبحثوا وتجدوا مايبهركم في كلام هذا العالم الذي كان يشفي الناس من اصعب الامراض والذي تنبأ ب 942 نبوءة وكان يخاف ان يكون صريح اكثر في تنبؤاته حتى لايقع كتاب تنبؤاته في ايدي محاكم التفتيش"عندنا وعندهم خير ويتهمونه انه ساحر ومنجم "كما يخبرنا قران محمد"فكان يلجأ الى التلميح احيانا والى ذكر النبوءات باسمها احيان اخرى.

*ليوناردو دافنشي1452 ومات فى عام 1519. صاحب المخطوطات التي حيرت العلماء الحاليين فما بالك في وقته قبل اكثر من 570 سنه تكلم ورسم وخطط الباراشوت والهيلكوبتر"اول هيلكوبتر تحمل شخص 1907" والدبابات"اول استخدام للدبابات1917" ومعدات الهبوط"1933" وخزانات الاكسجين المضغوط "1943"وغيرها الكثير.
هؤلاء تنبؤا وقالو تنبؤاتهم بالاسم قبل وقوعها بقرون كثيره ..
اربط اكتشافاتهم "المفيده للبشريه طبعا" وقارنها بكتاب الرسول محمد وانظر اياهم يحمل صفه الاعجاز العلمي الذي تحدث عن كل تلك المخترعات والمعجزات بقرون واضف اليها انها طورت البشريه في حياتهم وافادتهم؟ !!
6-"يهب لمن يشاء اناثا و يهب لمن يشاء الذكور او يزوجهم ذكرانا و اناثا و يجعل من يشاء عقيما"
تمكن العلم الان من فصل الحيوانات المنوية المحتوية على الكروموزوم اكس و الاخرى التى تحتوى على الكروموزوم واى ,و صار انجاب الطفل المخصب عن طريق الانابيب حسب الطلب و رغبة الابوين و ليس حسب مشيئة الله..ولعله يكون افضل من اللي بمشيئه الله لان الله يقول "خلق الانسان في احسن تقويم" وهو يخلق يوميا الالاف المعوقين وملايين من الاطفال المتوحدين والسيامين؟

7-"إنما يخشى الله من عبادة العلماء"
هل يقصد د. كارل ساجان عالم الفلك الأمريكي والكاتب المعروف وأستاذ الفلك بجامعة أوكسفورد بالولايات المتحدة
د. ستيفن وينبيرج العالم الفيزيائي الحاصل على جائزة نوبل في الفيزياء والبروفيسور بجامعة هارفرد بالولايات المتحدة
د. سيجمون فرويدالفيلسوف وعالم النفس والأديب المعروف واستاذ علم النفس بجامعة فيينا
د. باتريك بلاكيت عالم الفيزياء المعروف والحائز على جائزة نوبل للفيزياء واستاذ الفيزياء التطبيقية بجامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة
د. بول بويراستاذ الكيمياء الحيوية بجامعة كاليفورنيا الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء
د. فرانسيس كريك عالم البيولوجيا الجزئية والفيزياء وعلم الأعصاب الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء
د. بول ديرك عالم الفيزياء النظرية الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء والبروفيسور بجامعة كامبريدج
د. ريتشارد فايمان العالم الفيزيائي الأمريكي الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء والبروفيسور بجامعة كورنيل
د. فيتلي جينسبيرج عالم الفيزياء النظرية والفيزياء الفلكية الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء
د. فريدريك جولييه عالم الفيزياء الفرنسي الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء
د. هارولد كروتو عالم الكيمياء الانجليزي الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء والبروفيسور بجامعة سوسيكس بالمملكة المتحدة
د. بيتر ميدوار استاذ علم الحيوان بجامعة بيرنينجهام والحائز على جائزة نوبل في الطب
د. بيتر ميتشل عالم الكيمياء الحيوية الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء
د. جاك مونود عالم الأحياء الفرنسي الحائز على جائزة نوبل في الطب
وطبعا لو بكتب اسمائهم هؤلاء الملحدين كلهم يبي لي اقل شي ثلاثين صفحه بس اخذت هؤلاء كمثال للعلماء الملحدين برب محمد هؤلاء العلماء اللي صنعوا لكم الادويه والكهرباء وكل وسائل المواصلات والاتصالات والفلك والنت اللي رازين خششكم فيه ومايكروفونات شيوخكم اللي يلعنونهم فيه وايش اعد وايش اخلي بالاضافه الى العلماء العرب واللي كانو مسلمين منهم على سبيل المثال ابن سينا والراوندي والخوارزمي والفارابي ,
ام يقصد ربكم انه يخشى من يوسف الاحمد و سليمان الدويش والمستشور محمد العريفي والبقيه الباقيه من علماء الاستجمار والاستنجاء والحيض والنفاس والسواك ؟

8- هنا في سورة الواقعه واللي طبعا تعتمد على سجع الكهان وردت بعض من الايات المتناقضه وكلها تصف اهل جنات النعيم ايه 13 و14 "ثُلَّةٌ مِن الأوَّلين وقليلٌ مِن الآخِرين" ونشوف وش يقول القران في ايه 39 و 40 "ثُلَّةٌمِنَ الأَوَّلِينَ وَثُلَّةٌ مِنَ الآخِريِنَ" والمعروف ان الثله هي الجماعه والاولين اليهود والمسيحين والاخرين هم المسلمين ولكم الحكم عاد هذي الله يعينكم ترقعونها؟

9-"إنا خلقناكم من تراب" و " وبدأ خلق الإنسان من طين" و " خلق الإنسان من صلصال كالفخار" وفي آية أخرى يقول "وجعلنا من الماء كل شيء حي"

ولاني قرأت بعض التفاسير المضحكه اللي تصور الرب كطفل يلعب بالتراب ويمزجه بالماء ويصبح طين"كل هالفلم عشان يتفادون التناقض الواضح" والقران يقول " وخلق الجان من مارج من نار" ؟طيب الجن احياء وهو خلقهم من مارج من نار لو افترضنا جدلا ان التراب حط معه ماء وصار طين طيب النار كيف تجتمع مع الماء؟

10-"وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوافيها فحق عليها القول فدمرناها تدميراً" ومثل ماحناعارفين ان القران يقول " إن الله لايأمر بالفحشاء" يعني اذا القران نزل بلسان عربي و واضح لنا وحجة علينا يعني بتفهمون الكلام الواضح وضوح الشمس ان الله يأمر اغنياءالقريه بفعل الذنوب ثم بعد ذلك يحق عليها القول يعني العذاب ويدمرها ..

ونرجع لكلامنا يضل من يشاء ويهدي من يشاء وايه " سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَاوَلا آَبَاؤُنَا وَلا حَرَّمْنَا مِنْ شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ–"
وبمجرد التمعن في ايه اخرى في القران ولعله كان في مزاج اخر يقول القران " وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكُوا وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا وَمَاأَنْتَ عَلَيْهِمْ بِوَكِيلٍ"

مع علمي المسبق ان" البعض" سوف يتهرب من الرد لضعف حججه وموقفه وكشف حاله الجهل وتسليم عقله للكهنوت والتبعيه التي يعيشها ويبدا بالسباب والشتم ونظريه المؤامرة وتغيير مسار الموضوع "مالومهم الحقيقه مؤلمه"
بس نرجع ونذكر ان الحجه المقامه ضدنا هي ان القران واضح المعاني ونزل بلسان عربي فصيح وصريح واساسا المفروض طبقا لفصاحه وصراحه القران الكريم المفروض لايحتاج لهذا الكم الهائل الحالي من الالاف المؤلفه من كتب التفاسير المتناقضه مع بعضها ولكن اعطي الحق لاخواني واخواتي في لوي اعناق النصوص والايات والتفاسير بس يردون على هذا الجزء البسيط من التناقضات اعلاه برد مقنع!!..