نقد الاعجاز العلمي
 
 


 مكة وخط غرينتش والقطب المغناطيسي


- هل ان اتجاه الشمالي الجغرافي لمكة ينطبق على اتجاه الشمال المغناطيسي ؟

هناك دعاة اعجاز يقولون :
اقتباس------------
ومعلوم ان غرينتش يختلف خط طولها الارضي عن خط الشمال المغناطيسي بمقدار 8,5 درجة, وبالتالي فغرينتش ليست المدينة المثالية لأن تكون المدينة التي يعتمد عليها العالم في توقيته. وحاجة الانسان لايجاد مقياس زمني (دقسق وصحيح) تُعدَّل على اساسه باقي المواقيت في الارض, حاجة ماسة في كل مناحي حياته.
وعلى اساس غرينتش الآن, يُحسب الوقت وما يقابله في نقطة ما في الارض على اساس البعد والقرب من غرينتش.
------------------
زاوية انحراف اتجاه الشمال المغناطيسي عن خطوط الطول (الشمال الجغرافي) تسمى بزاوية الانحراف Magnetic Declination ومن المعروف ان القطب الشمالي المغناطيسي يتحرك باستمرار, وفي السنين الماضية باتجاه الشمال وفي السنوات الاخيرة ازدادت حركتها سرعة لذلك اتجاه الشمال المغناطيسي في تغيير مستمر لذلك عندما تريد معرفة Magnetic Declination لمدينة او مكان ما فيجب عليك تحديد السنة ايضا كما سيأتي لا حقا شرحها.

قرية غرينتش Greenwich البريطانية
يقول الويكيبيديا عن الغرينتش
Greenwich is located at a latitude and longitude of 51° 28' 38" N and 0º 0' 0" E/W
اذا خط الطول = 0
خط العرض = 51° 28' 38" N

لمعرفة قيمة Magnetic Declination لاي مكان على الارض هناك برامج كومبيوترية مجانية وكذلك هناك مواقع على الانترنت تتيح ذلك.
والان ضع قيم خطوط الطول والعرض لغرينتش في الاماكن المحددة هناك في الموقع اعلاه لسنة 2006 مثلا تحصل على القيمة التالية

اقتباس----------
Year: 2006, Latitude: 51° 28' North, Longitude: 0° East

Calculated magnetic declination: 2° 15' West

---------------------------------
اي ان زاوية الانحراف Magnetic Declination لغرينتش لسنة 2006 هي درجتان وخمس عشرة دقيقة اي تقريبا 2,25 درجة.
والآن قارن هذه النتيجة مع ما ذكرها الكاتب لغرينتش 8,5 درجة فهل هذا صحيح ام كذبة كبرى فهؤلاء لا يستحون على انفسهم ولا ادري لماذا يكذبون .

وحول مكة يقول الاعجازيون :

وحول مكة يقول الاعجازيون


اقتباس :
والمدينة المثالية التي يُحسب وقت العالم على اساسه (يجب) أن تكون المدينة التي ينطبق فيها خط الشمال المغناطيسي مع خط الشمال الحقيقي (الجغرافي) ولا يتوفر ذلك الا في مكة المكرمة ...الله أكبر!!!. وقد تنبه الكثير الى هذه الحقيقة في الآونة الاخيرة, حيث بدأت قناة الجزيرة (لا يعني هذا الكلام تزكية الى جهة ما) وغيرها, بالاعتماد على توقيت مكة المكرمة ... اضافة الى ذكر توقيت غرينتش لشيوعه وشهرته ...
---------------------------------------------
والان نحسب زاوية الانحراف Magnetic Declination لمدينة مكة

خط الطول Longitude : 39 49'E
خط العرض Latitude :21 25'N
ضع هذه القيم في الموقع اعلاه لنحسب زاوية الانحراف Magnetic Declination فنحصل على


اقتباس :
Year: 2006, Latitude: 21° 25' North, Longitude: 39° 49' East

Calculated magnetic declination: 2° 42' East

اي ان زاوية الانحراف Magnetic Declination لمدينة مكة تساوي درجتين و اثنتين واربعين دقيقة اي تقريبا 2,70 درجة , اذا هي لا تساوي صفرا والمصيبة ان الانحراف لمكة اكبر من غرينتش بمقدار كبير وواضح
والآن انظر وقارن بين النتيجتين
مكة = 2,70 درجة
غرينتش = 2,25 درجة

اذا الكاتب يكذب على المسلمين البسطاء الذين يصدقون اي شيء لاثبات تخاريف الاديان والجميع يصدقونه ويقولون سبحان الله !!! , اين الامانة العلمية والصدق اليس هذا اكبر عيب لا ادري ماذا اقول لكم.

3- هل مكة مركز الجاذبية الارضية ؟

يقول الاعجازيون

اقتباس : ------------------------------------
لقد اكتشف العلم الحديث (ايضا) انّ مكة المكرمة هي مركز الجاذبية الارضية في العالم .. وهذا ما قد توصل اليه عالم امريكي في علم الطوبوغرافيا , وهو غير مدفوع لذلك بعقيدة دينية , فقد قام في معمله بجهد كبير مواصلا ليله بنهاره , وأمامه خرائط الارض وغيرها من آلآت وأدوات , فاذا به يكتشف - عن غير قصد - انّ مركز الجاذبية الارضية هو مكة المكرمة ... لا اله الاّ الله !!!. وهذا يفسر لنا ظاهرة عجيبة وهي انجذاب الانسان فطريا الى مكة المكرمة: ارضها .. جبالها .. شوارعها .. مساكنها .. وكل شيء فيها . وهذا احساس مستمر منذ بدأ الوجود الارضي ...!!!!.
-----------------------------------------------------------------------------------------------

لكن :

قانون نيوتن العام للجاذبية هو

F =G * M1M2/R2
حيث
F= قوة الجاذبية بين الكتلتين تقاس بنيوتن
m1 = كتلة الجسم الاول كغم
m2 = كتلة الجسم الثاني كغم
r = المسافة بين مركز ثقل الجسمين متر
G = ثابت الجاذبية او ثابت كافيندش= 6,67259 × عشرة مرفوعة للاس ناقص احد عشر الوحدة هي متر مكعّب × ثانية مرفوعة للاس ناقص اثنين × كغم مرفوع للاس ناقص واحد

والقانون الثاني لنيوتن هو
F=M G

حيث m= كتلة الجسم
g= التعجيل الارضي = تقريبا 9,81 متر X ثانية مرفوعة للاس ناقص اثنين

اذا الارض تقوم بجذب كل سم اليها وفق قانون نيوتن الثاني باتجاه مركز الجاذبية الذي هو مركز الكرة الارضية وليس مكة يا جاهل.

ما هذا الغباء ولماذا تقولون عالم امريكي ولماذا لا تذكرون اسمه؟!! بصراحة لانه كذبة بينة وحتى طلبة المرحلة المتوسطة يعرفونها فما بالك بنا او بي شخصيا كل عمري هذا العلم هو اختصاصي.

وانا لا ادري ما علاقة الجاذبية الارضية بانجذاب المتدينين الى الذهاب الى مكة لغرض الحجّ او لاسباب اخرى فهذا دجل واضح فكيفة لي مثل ان اقارن شيء عاطفي مثل الجاذبية لفتاة او شيء احبه بالجاذبية العامة لنيوتن هل هناك غباء اكثر من هذا.
المصادر: